أخبار محلية : الثلاثاء 19 \ 9 \ 2017

أخبار محلية : الثلاثاء 19 \ 9 \ 2017

 

المستشفيات والمراكز الحيوية هدفاً للطائرات الحربية في إدلب ::

صعدت الطائرات الروسية وأخرى تابعة لقوات الأسد اليوم الثلاثاء، من قصفها المراكز الحيوية والمشافي في ريف إدلب، وذلك في خرق لاتفاق “تخفيض التصعيد” الذي ضم محافظة إدلب في محادثات “أستانة6” الأخير.

واستهدفت الطائرات الحربية مشفى التوليد في بلدة التح شرق مدينة معرة النعمان، ما أدى إلى استشهاد ممرضة وشخص آخر، كما استهدفت الطائرات منظومة شامنا الطيبة في بلدة معرزيتا بغارات جوية، أسفرت عن استشهاد مسعفين اثنين في المنظومة، كما طال القصف مدرسة البلدة.

وقصف الطيران الحربي مشفى الرحمة في مدينة خان شيخون مما أدى الى تدمير مستودعه وتضرره بشكل كبير وخروجه عن الخدمة، واستهدف الطيران بقصف مماثل مشفى أورينت في مدينة كفرنبل بريف إدلب.

وفي سياق متصل استهدف الطيران الحربي كلاً من بلدات (الهبيط والحامدية وترملا وترعي وكفروما ) مما تسبب بوقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين ودمار كبير في الأحياء السكنية.

ياتي ذلك مع قيام فصائل عسكرية بشن هجوم على مواقع قوات الأسد في ريف حماه الشمالي

المراكز الطبية والخدمية التي دمرها الطيران الحربي الروسي يوم الثلاثاء ::

مشفى الرحمة في مدينة خان شيخون

مشفى الأورينت في مدينة كفرنبل

مشفى التوليد في التح

سيارة تابعة لمنظومة شامنا الطبية في معرزيتا

مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون

مدرسة في قرية معرزيتا

مدرسة في بلدة الهبيط ويقطنها نازحون من ريفي حماه الشمالي والغربي .

الوكالة السورية للأنباء::

صرح وزير الصحة بالحكومة السورية المؤقتة الدكتور “محمد فراس الجندي” اليوم الثلاثاء، أن الطيران الحربي أغار على عدة مستشفيات ونقاط طبية في ريف حماه وإدلب مما أدى الى خروجهم عن الخدمة بشكل كامل.

وبين وزير الصحة: أن المستشفيات التي تم استهدافها من قبل الطيران الحربي هي مستشفى الأورينت بريف ادلب الجنوبي، ومستشفى الرحمة في خان شيخون، ومستشفى التوليد في بلدة التح مما أدى الى استشهاد المستخدمة فتحية عرنوس وبعض الإصابات بالكادر الطبي،

كما تم استهداف مركزين للدفاع المدني مركز خان شيخون، ومركز كفرمبل، واستهداف سيارة تابعة لمركز منظومة شامنا في بلدة معرزيتا مما أدى الى استشهاد ثلاث مسعفين من الكادر الطبي وهم “فراس ابو سامر” من مدينة طيبة الامام و”عبدالقادر الخلف” من معرتحرمة و ابو هشام من صوران.

وأضاف وزير الصحة: أن كل المستشفيات والمراكز الطبية التي تم استهدافها قد خرجت عن الخدمة بشكل كامل،
كما نعى وزير الصحة استشهاد المستخدمة “فتحية عرنوس” والمسعفين في منظومة شامنا “فراس ابو سامر” من مدينة طيبة الامام و”عبدالقادر الخلف” من معرتحرمة و”ابو هشام” من صوران وطالب وزير الصحة بوقف هذه الهجمات على المستشفيات والمراكز الطبية وتصنيفها تحت بند جرائم الحرب.

يذكر أن الطائرات الحربية قد استهدفت في وقت سابق بالشهر الرابع من عام 2017 المستشفى الوطني في إدلب، ومستشفى الرحمة في ريف إدلب، ومركز حيش الطبي ومستشفى نبض حوارن ونصب في درعا، ومستشفى الرحمة للمرة الثالثة على التوالي، ومستشفى شنان بجبل الزاوية، ومستشفى كفر تخاريم، ومستشفى الجامعة ومعرزيتا بريف إدلب ومستشفى كفر زيتا التخصصي اضافة للمستشفيات والنقاط الطبية التي تم استهدافها

الوكالة السورية للأنباء #ريف_إدلب ::

خروج مبنى المجلس المحلي عن الخدمة في مدينة كفرنبل اثر استهدافه بغارة من الطيران

الدفاع المدني السوري: أكثر من 40 غارة جوية على ريف إدلب الجنوبي ::

قال الدفاع المدني السوري إن “أكثر من 40 غارة جوية استهدفت بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي منذ صباح اليوم الثلاثاء 19 أيلول 2017، حيث استهدف الطيران الحربي الأحياء السكنية ومشافي ونقاط طبية ومدارس وثلاثة مراكز للدفاع المدني السوري”.

وأضاف أن “القصف أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى، ولم تتمكن فرق الدفاع المدني من احصاء العدد بسبب كثافة القصف، واستنفار كافة المراكز في المواقع المستهدفة بالقصف بهدف البحث وإنقاذ وإسعاف المدنيين” مشيراً إلى أن القصف مازال مستمراً حتى اللحظة.

يأتي ذلك بعد أن بدأت بعض الفصائل العسكرية صباح اليوم الثلاثاء، معركة جديدة ضد قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في ريف حماة الشمالي.

  • Social Links:

Leave a Reply